Wikipedia

نتائج البحث

الثلاثاء، 28 فبراير 2023

ســـوزان عبد الله العيـسوى ( 2004) استخدام مسرحة المناهج فى اللغة العربية وأثره على تنمية بعض المهارات اللغوية والاجتماعية لدى الطلاب المعاقين ذهنيا ، رسالة مقدمة للحصول على درجة " الماجستير " فى الإعلام وثقافة الطفل ، جامعة عين شمس ،

الهـــــــدف

يتلخص هدف الدراسة الاساسي فى معرفة استخدام مسرحة المناهج كطريقة للتدريس وأثره على تنمية بعض المهارات اللغوية والاجتماعية لعينه من تلاميذ الصف الرابع التعليمى بمدارس التربية الفكرية

المشكلــــة

استرعى انتباه الباحثة تزايد أعداد المعاقين بالاضا فة إلى فشل الطرق العادية فى التدريس

المنهج والأدوات

استخدمت الباحثة المنهج التجريبى واعتمدت على الأدوات التالية

الوحدة الدراسية الممسرحة

مقياس المهارات اللغوية

مقياس المهارات الاجتماعية

العينـــة

1- عينة من تلاميذ الصف الرابع التعليمى بعد تطبيق الأدوات البحثية عليهم وتنقسم العينة إلى:-

أ- مجموعة ضابطة                                        ب- مجموعة تجريبية

2- عينة من منهج اللغة العربية المقرر عليهم

أهم النتائج :- 

توجد فروق داله إحصائيا بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى القياس البعدى فى مقياس المهارات الاجتماعية لصالح المجموعة التجريبية

توجد فروق دالة إحصائيا بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى القياس البعدى فى مقياس المهارات اللغوية لصالح المجموعة التجريبية

توجد فروق داله إحصائيا بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى القياس التتابعى فى مقياس المهارات اللغوية لصالح المجموعة التجريبية

توجد فروق داله إحصائيا بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى القياس التتابعى فى مقياس المهارات الاجتماعية لصالح المجموعة التجريبية

    توجد فروق داله إحصائيا بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى القياس للتأكد من الثبات فى مقياس المهارات اللغويةلصالح المجموعة التجريبية

توجد فروق داله إحصائيا بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى القياس للتأكد من الثبات في 

مقياس المهارات الاجتماعية لصالح المجموعة التجريبية 

ليست هناك تعليقات: